هذا ما نتوقعه من شركة أبل في 2018

لم تكن سنة 2017 مثالية بالنسبة لشركة أبل الأمريكية، إذ واجهت الشركة خلالها الكثير من الانتقادات والمشاكل كان آخرها مشكلة إبطاء هواتف أيفون القديمة أضف إلى ذلك الانتقادات المتعلقة بهواتف أيفون 8 وأيفون 8 بلس وعدم تقديمها لجديد مقارنة بالإصدار السابق.

بالطبع كان هاتف أيفون إكس (أيفون 10) هو المنتج الأبرز بالنسبة للشركة حيث قدم لنا تصور واضح لما تحمله هواتف الشركة المستقبلية كما أنه استطاع أن يحقق مبيعات قوية في الأسواق وإشادة بالغة من المستخدمين.

وتدخل أبل عام 2018 وأمامها الكثير والكثير لإنجازه إذ من المتوقع أن تطلق الشركة مجموعة من المنتجات على فترات مختلفة من العام.

في هذا الموضوع دعونا نلقي نظرة على أهم المنتجات المتوقع إصدارها من أبل في 2018

جهاز HomePod

في يونيو 2017 كشفت شركة أبل للمرة الأولى عن جهازها الجديد كلياً HomePod والذي يُعد بمثابة مكبر صوت لاسلكي منزلي.

الجهاز مصمم لمنافسة الأجهزة الذكية الصوتية من أمازون وقوقل، على الرغم أنه في المرحلة الحالية لا يُقدم الكثير من المزايا الذكية مثل أمازون إليكسا.

وبأي حال كان من المفترض إطلاق الجهاز في ديسمبر 2017 لكن الشركة قامت بتأجيل إصداره في الأسواق لمطلع عام 2018 بسعر 350 دولار أمريكي.

3 هواتف أيفون جديدة

كما هو الحال في 2017 فإن شركة أبل قد تقوم بإطلاق 3 هواتف أيفون جديدة في سبتمبر 2018 ولغاية الآن لا تزال التسريبات والتقارير متضاربة بخصوص هذه الهواتف المنتظرة.

بأي حال فإن المحلل الشهير Ming-Chi Kuo والمعروف بدقة تسريباته عن أبل يرى بأن الهواتف الثلاثة الجديدة القادمة في 2018 ستكون بنفس مزايا هاتف أيفون إكس أي أنها لن تأتي بزر الرئيسية وستحمل شاشة من الحافة للحافة مع ميزة التعرف على الوجه Face ID إضافة إلى كاميرا TrueDepth.

أما من حيث قياس الشاشة فيتوقع المحلل أن يكون الأول بنفس الشاشة الحالية لهاتف أيفون إكس وهي 5.8 إنش أمولد والثاني بشاشة 6.5 إنش وسيطلق عليه اسم أيفون إكس بلس، أما الهاتف الثالث فسيكون بشاشة LCD قياس 6.1 إنش.

ولغاية الآن لا يوجد أي معلومات حول المزايا الجديدة في الهواتف المنتظرة، لكن بالطبع ستأتي مع معالج أسرع مع تقنية لتوفير عمر البطارية لفترة أطول.

أيباد برو

متوقع أن تكشف أبل في 2018 عن إصدار جديد من الجهاز اللوحي أيباد برو، وبحسب التقارير فإن الجهاز سيحمل مواصفات هاتف أيفون إكس.

أي أنه سيأتي بشاشة عديمة الحواف تقريباً وبدون زر الرئيسية مع وجود ميزة التعرف على الوجه إضافة إلى كاميرا TrueDepth.

بينما قد تستمر الشركة بالاعتماد على شاشات LCD في تصنيع الجهاز بدلاً من شاشات AMOLED التي اعتمدت عليها للمرة الأولى في هاتف أيفون إكس وذلك نظراً للصعوبات التي تواجهها أبل مع الموردين بهذا الخصوص.

أيباد منخفض الثمن

مع التراجع الملحوظ في شحنات الحواسيب اللوحية، قد تلجأ شركة أبل في مطلع 2018 لإطلاق جهاز أيباد جديد بسعر منخفض.
وبحسب التسريبات الإعلامية فإن جهاز أيباد بشاشة 9.7 إنش وبذاكرة 32 قيقابايت قد يتم الإعلان عنه مطلع العام وبسعر 330 دولار أمريكي.

الجيل الرابع من ساعة أبل

باعتبار قيام شركة أبل بتحديث إصدار ساعتها على أساس سنوي، فنتوقع أن تطلق أبل الجيل الرابع من ساعتها الذكية خلال شهر سبتمبر المقبل.

الطراز الجديد سيركز بالأساس على جلب مستشعرات جديدة للساعة إضافة إلى تحسين عمل ودقة المستشعرات الحالية خصوصاً فيما يتعلق بالنشاط البدني والصحي.

الجيل الجديد من سماعات AirPods

من المتوقع إطلاق شركة أبل للجيل الجديد من سماعات AirPods اللاسلكية خلال النصف الثاني من 2018 ولغاية الآن ليس من الواضح ما هي التحسينات التي ستجلبها أبل للسماعة.

لكن تشير بعض التقارير إلى أن السماعة الجديد ستأتي بحجم أصغر مع وجود مجموعة ألوان جديدة بدلاً من اللون الأبيض فقط وذلك إلى جانب ترقية الرقاقة الداخلية وتحسين الاتصال بالبلوتوث.

أيماك جديد

تقوم أبل بتحديث حواسيب أيماك iMac على أساس سنوي، لذلك من المرجح أن نرى حاسب جديد بشاشة 21.5 و 27 إنش مع معالجات الجيل الثامن من إنتل.

على صعيد التصميم فإننا لم نشهد تحديث لحواسيب أيماك منذ عام 2012 ولذلك قد تستمر أبل بنفس التصميم المعتاد هذا العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*