أبرز المزايا الجديدة في متصفح أوبرا 50

أطلقت مؤسسة أوبرا الإصدار 50 من متصفحها الشهير أوبرا Opera جلب معه مجموعة من المزايا الجديدة كلياً.

فيما يلي نستعرض معكم أهم المزايا الجديدة في الإصدار 50 من متصفح أوبرا

منع المواقع من استخدام موارد الجهاز لتعدين البيتكوين

بدأت بعض المواقع مؤخراً بالاعتماد على برمجيات مخصصة تتيح استخدام موارد الجهاز الذي تتصفح منه لتعدين عملة البيتكوين الرقمية.

وبلا شك فإن هذه المسألة تنعكس سلبياً على المستخدمين وأداء الجهاز واستنزافه لأقصى درجة ممكنة، لذا قامت أوبرا بإضافة ميزة لمتصفحها تمنع المواقع من استخدام جهازك لتعدين البيتكوين.

دعم كروم كاست Chromecast

بات بوسع مستخدمي متصفح أوبرا بث المحتوى المفضل لديهم على المتصفح للشاشات الكبيرة بكل سهولة، وذلك بفضل الدعم الكامل لجهاز كروم كاست Chromecast.

دعم Oculus Rift

في تحديثات سابقة قامت أوبرا بدعم مشغل خاص لمحتوى الواقع الافتراضي على متصفحها واستمراراً لدعم هذه الميزة قامت أوبرا بدعم نظارة Oculus Rift للواقع الافتراضي إضافة إلى مزايا أخرى متعلقة بتحسين تجربة الاستخدام على المتصفح أثناء تشغيل محتويات الواقع الافتراضي.

حفظ الصفحات على هيئة PDF

قد تحتاج أثناء تصفحك لمقالة ما على الإنترنت تصديرها على هيئة PDF لاستخدامها لاحقاً ضمن أغراض مختلفة وهو بالفعل ما قامت به أوبرا في الإصدار 50 من المتصفح الخاص بها.

توسيع محول العملات ليشمل العملات الافتراضية

يضم متصفح أوبرا ميزة مهمة وهي ميزة تحويل العملات إذ يُمكن من خلالها التأشير على أي عملة تظهر في صفحة ويب معينة وتحويلها للعملة المفضلة لك.

في الإصدار 50 من المتصفح تم إضافة ميزة جديدة وهي توسيع محول العملات ليشمل التحويل إلى العملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم.

تحسين تشغيل الفيديوهات على نظام ماك

يوفر أوبرا 50 تجربة أفضل لتشغيل الفيديو بشكل عام على نظام ماك وذلك مع قدرات تشغيلية أكثر سلاسة، وتحميل أسرع لمقاطع الفيديو عالية الدقة.

الميزة الجديدة سيكون لها تأثير إيجابي على كل من وحدة المعالجة المركزية واستخدام ذاكرة الوصول العشوائي، وكذلك على استخدام البطارية خصوصاً عند تشغيل فيديوهات عالية الدقة.

تحيسن ميزة VPN

يدعم متصفح أوبرا بشكل افتراضي ميزة الشبكات الافتراضية الخاصة VPN والتي تتيح لك استخدام الإنترنت دون قيود جغرافية أو قيود من مزود الخدمة.

في الإصدار 50 من المتصفح تم تحسين هذه الميزة بشكل كبير، إذ تم إضافة 4 مواقع جغرافية للاختيار من بينها تشمل الأمريكيتين وآسيا وأوروبا.

كذلك تم تحسين ميزة نتائج البحث عند تشغيل ميزة VPN إذ اشتكى بعض المستخدمين في السابق أنه عند الاتصال بشبكة افتراضية خاصة وموقعها في هولندا مثلاً فإن نتائج البحث تظهر باللغة الهولندية لكن مع الإصدار الجديد تم حل هذه المشكلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*