هواوي ميت20 برو ضد ايفون اكس اس ماكس

يعتبر جوال هواوي Mate-20Pro احد ابرز هواتف عام 2018، وكثير ما تصلنا طلبات بعمل مقارنات ما بينه وبين اجهزة اخرى!

في هذا المقال سنقوم بعمل مقارنة ما بينه وبين ايفون اكس اس ماكس وسيكون المقال من جزئين..

 

 

التصميم و البناء

تصميم الايفون ماكس مطابق للايفون تن المعروف ولكن بحجم اكبر واختلافات صغيرة تكاد لا تُلاحظ.. تصميم ساندوتش زجاجي بحواف من الستينلس ستيل و نتوء في شاشة بدون دقن و كاميرا خلفية طولية بارزة..

تصميم الميت 20 برو مختلف عن الاجيال السابقة.. تصميم ساندوتش زجاجي بحواف المنيوم ونقوش خلفية جمالية تقلل من نسبة انزلاقه في يدك.. تصميم مميز للكاميرات والفلاش في الخلف..  نوتش قابل للاخفاء و دقن صغير..

الفائز: تعادل.. الايفون تصميمه معروف ومرغوب من قبل الكثيرين ومصنوع من خامات ممتازة ..

الميت قدم تصميم جديد بنوتش مقبول و قابل للاخفاء وتصميم كاميرات خلفي مميز .. ايضا الجمال التصميم ذوق شخصي..

الشاشة

الميت 20 برو شاشته اموليد 6.39” تغطي 87.9% من الواجهة.. دقتها  3120 x 1440 بكثافة 538 بكسل للانش.. حوافها ايضا مائلة محمية بطبقة الجوريلا جلاس..

الايفون ماكس شاشته سوبر اموليد بحجم 6.5” تغطي 84.4% من الواجهة دقتها 2688 x 1242 بكثافة 458 بكسل للانش وهي من زجاج مقاوم للخدوش.. تدعم التروتون و الـ 3D تتش و الدولبي فيجن..

الفائز: ممكن هالشاشتين يعتبرون اثنين من افضل ثلاثة افضل شاشات هواتف حاليا.. هي قريبة للتعادل بحكم تنوع التقنيات هنا و هناك..

 

النظام

الميت 20 برو يجي بنظام اندرويد 9 باي وواجهة هواوي التاسعة تقدم خصائص كثير مفيدة من جانب الاختصارات مثل الطرق على الشاشة لالتقاط لقطة شاشة و غيرها الكثير.. اكثر ما يميز النظام هنا هو دعمة بالذكاء الصناعي اللي يفيدك في امور كثيرة مثل تركيز جهد الجهاز في تطبيق معين و عمر البطارية و التصوير و حتى برامج الخرائط وغيره الكثير..

الايفون كالعادة يملك نظام iOS وباصدارة الاخيرة حل معظم مشاكل الاصدار السابق وحسن نظام التنبيهات و اضاف امور جديدة مثل اختصارات سيري.. لا زال النظام سلس ويتميز بسرعته وببساطة استخدامه

الفائز: في هذا الوقت قد تكون هذه النقطة اي اساس اختيارك لايفون او اندرويد انت شوف كل نظام وش يقدم و حدد الانسب لك خصوصا ان النظامين وصلوا لمرحلة عالية من النضوج و يقدمون خدمات متنوعه..

المعالج

الميت 20 برو يملك معالج كيرين 980 بطول 7 نانوميتر ثماني الانوية بترددات 2.6 و 1.9 و 1.8 جيجاهيرتز.. المعالج الجديد يعتبر قفزة كبيرة مقارنة بالمعالج السابق وقدر يقدم امور عديدة مفيدة في الميت ما كان ممكن نشوفها لولاه مثل الشحن العكسي اللي بنتكلم عنه بعد شوي.

الايفون ماكس يملك معالج A12 بيونك واللي يعتبر خليفة اقوى معالج العام الماضي.. المعالج ايضا 7 نانوميتر مكون من 6 انوية ويتميز بأداء عالي جدا وسرعة استجابة ممتازة..

الفائز: حتى لحظة كتباة المقال لا زال الكثير من المختصين يختبرون المعالجين.. الانطباعات الاولى تظهر تفوق البيونك لكن لا ننسى ان المعالجين يعملون لنظامي تشغيل مختلفين.. لكن عموما الاثنين ادائهم ممتاز جدا!

الدخول الآمن

الايفون يملك طريقتين لفتح الجهاز وهي الرقم السري و ايضا تقنية الفيس اي دي الامنه جدا حيث تفتح الجهاز بعد التعرف على الاف النقاط على وجهك .. بس اذا عندك توأم ما اعتقد انك في امان..

الميت 20 برو يقدم ايضا النمط.. الرقم السري.. صورة الوجهة.. ولكن هالسنة ايضا قدم ومن خلال النتوء حساسات للتعرف على وجهك بشكل ثلاثي الابعاد مثل الموجودة في الايفون ماكس لكن مو بنفس مستوى الدقة وصار انها لخبطت بين اشخاص يتشابهون لكننها اسرع بكثير وتتعرف عليك من زوايا اصعب من الايفون.. ايضا الجهاز يقدم واخيرا تقنية البصمة على الشاشة و من تجربه فهي دقيقة و سريعة..

ايضا هناك الواجهة او المساحة السرية في الميت.. بحيث يكون هناك واجهة جهازك المعتاد و هناك واجهة اخرى بتطبيقات و حسابات مختلفة يتم تفعليها من الاعدادات..

الفائز: بالتأكيد الميت ينتصر هنا لتقديمة خيارات اكثر بكثير من الايفون ..

 

سنكتفي بهذا القدر في المقال وسنكمل في مقال قادم!

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*