هواوي ميت20 برو ضد ايفون اكس اس ماكس الجزء الثاني

يعتبر جوال هواوي Mate-20Pro احد ابرز هواتف عام 2018، وكثير ما تصلنا طلبات بعمل مقارنات ما بينه وبين اجهزة اخرى!

في هذا المقال سنقوم بعمل مقارنة ما بينه وبين ايفون اكس اس ماكس وهذا الجزء الثاني من المقارنة

 

 

الكاميرا

الايفون ماكس يملك كامرتين خلفية بدقة 12 ميجابيكسل الاولى واسعة بفتحة عدسة 1.8 و الثانية مُقربة بفتحة عدسة 2.4 .. كل العدستين يملكون مثبت بصري ويوجد فلاش LED رباعي..

الميت 20 برو يجي بـ 3 كاميرات خلفية الاولى عريضة 40 ميجابيكسل وفتحة عدسة 1.8 .. الكاميرا الثانية عريضة جدا بدقة 20 ميجابيكسل و فتحة عدسة 2.2 والثالثة مُقربة بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة 2.4 كلهم يدعمون المثبت البصري و التركيز بالليزر وعندنا فلاش LED ثنائي .. طبعا كل العدسات من تصميم لايكا..

هنا الميت بيقدم لك العدسة الواسعة جدا و اللي بتاخذ لك لقطات رائعة جدا خصوصا في الاماكن المفتوحة او حتى الضيقة لو عرفت تلتقطها صح..

الايفون ماكس يقدر يسوي لك زووم حقيقي لمرتين ويعطي نتائج ممتازة… لكن الميت يتفوق هنا بـ ٣ مرات و التفوق واضح للميت وما ننسى تقريب الهايبرد لـ ٥ مرات..

تصوير البورتريه ممتاز في الاثنين ممتازة بس اوقات شكله حقيقي اكثر في الايفون لكن الميت بيعطيك الوان اكثر توازن…

التصوير الليلي في الايفون ضعيف مقارنة بمنافسية وهنا الميت متخصص في هذا المجال فبنشوف الميت يتفوق بقوة وما ننسى العدسة الوسيعة اللي بتعطيك صور ليلية احترافية ..

ايضا ميزة بتفرق لصالح الميت 20 برو هي تصوير الماكرو بحيث تقدر تقرب من اي شي و تصوره بتفاصيل واضصحه جدا.. معظم الهواتف ما تقدر تقرب اكثر من ٥ سم لكن الميت يخليك تقرب لـ ٢.٥ سم..

في تصوير الفيديو يتفوق الايفون من ناحية قدرته على تصوير 4k بـ ٦٠ اطار وايضا ثبات الكاميرا و كمان تأثير الـ HDR الواضح جدا… لكن العدسة الواسعة للميت قابلة للاستخدام في تصوير الفيديو وبتقدر تاخذ تفاصيل اكثر ايضا الميت 20 برو يصور فيديو بتقنية البوكه بحيث يعزلك عن الخلفية و تقدر تحط خلفيات اختياريه بعد..

في التصوير البطئ للفيديو الماكس يصور 240 لقطة بدقة 1080 اما الميت يصور 960 اطار بدقة 720 p .. ،انت هنا لك الحكم تختار اي وحده فيهم..

ايضا الميت 20 برو يصور فيديو بتقنية البوكه بحيث يعزلك عن الخلفية و تقدر تحط خلفيات اختياريه بعد وتسميها هواوي بتصوير الفيديو السينمائي..

الكاميرا الأمامية في الايفون ماكس تجي بدقة 7 ميجابيكسل و فتحة عدسة 2.2 و تدعم التركيز التلقائي وتدعم السمارت HDR ..

الكاميرا الأمامية في الميت 20 برو تجي بدقة 24 ميجابيكسل وفتحة عدسة 2.0 ..

الصور الثابتة في ظروف الاضاءة الجيدة الايفون بيتفوق بالتفاصيل لانه ما يتستخدم خصائص تجميلية مثل الميت وما ننسى دعم السمارت HDR اللي بيفرق معك كثير خصوصا في تفاصيل الضوء و الظلال مقارنة في الميت..

ايضا في الفيديو الايفون يتفوق بسبب دعم الـ HDR الذكي و كمان ثبات اللمسة التجميلية عالبشرة مؤثرة بشكل سلبي في الميت..

الذكاء الصناعي في كاميرا الميت اداءها من الأفضل في الساحة وممكن تعطيك صور جاهزه للنشر في انستجرام بتعديل تلقائي.. لكن النقطه اللي بتفرق اكثر لمستخدمي الميت هي العدسة الوسيعة جدا اللي في اوقات كثير تعطي صور فنية رائعة للمناظر الوسيعة او حتى الضيقة لو استغلت بشكل صحيح..

 

الفائز: نجد تنافس كبير بين الجهازين كلهم يقدمون مزايا رائعة مختلفة لك لكن الميت يقدم مزايا اكثر بكثير من اللي يقدمها الايفون..

 

 

البطارية

الماكس يملك بطارية 3174  ميلي امبير تدعم الشحن اللاسلكي و السريع حيث يشحن 50% خلال نصف ساعة.. ابل ما توفر شاحن سريع في علبة الجهاز..

الميت 20 برو يملك بطارية 4200 ميلي امبير ويدعم الشحن السريع بحيث يشحن 70% في نصف ساعة.. ايضا يدعم الشحن اللاسلكي والجهاز يجي معه شاحن سريع.. يتميز الميت ايضا بميزة جميلة و هي انه يمكنه شحن الاجهزة الاخرى الداعمة للشحن اللاسلكي من خلال الملامسة فيمكنن اعتبار الميت 20 برو شاحنا متنقلا..

الفائز: الميت تعود على الفوز في هذه الفقرة في كل عام و هذا العام تفوق فيها بفارق واضح عن بقية المنافسين.

 

 

الاتصال و التخزين

الماكس يجي بمساحات تخزينية 512 / / 256 / 64 جيجابايت وهذا مع 4 جيجابايت من الرامات.. يدعم شريحة اتصال حقيقية و شريحة الكترونية.. لا يدعم ذاكرة خارجية

الميت 20 برو يقدم مساحة تخزينية ثابتة عند 128 جيجابايت مع 6 جيجابايت للرام.. يدعم شريحة اتصال ثانية او كرت ذاكرة نانو تصل لـ 256 جيجابايت.. وهي نوع من كروت الذاكرة الصغيرة جدا ممكن نشوفها بكثرة في الفترة القادمة..

الميت 20 يمكن تحويله لجهاز كمبيوتر مصغر من خلال ايصاله بالشاشة بإستخدام الوصلات المناسبة او حتى لاسلكيا وتحويل شاشة الجهاز لفأرة تحكم أو لوحة مفاتيح.. الماكس ما تقدر تحوله لكمبيوتر

كلا الجهازين يدعمون الـ NFC و البلوتوث 5 و الخدمات السحابية المختلفة ودعم الأجهزة من حولهم بشكل متطابق تقريبا بفضل النظام المتطابق.. لكن الميت 20 برو يدعم احدث تقنية هواوي للنقل 3 واللي تقدر انها ترسل الملفات حتى لأجهزة ابل!

ايضا في امكانية نقل الملفات والصور من خلال اللمسة الواحدة و تعمل حتى مع الحواسيب. اما الايفون فيقدم خدمات نقل بين اجهزتها مثل الايردروب و الايربلاي و وصلات الاي كلاود.. ايضا خدمات اتصال وتواصل خاصة بكل اجهزة ابل من ايفونات و حواسيب و غيرها و هي الافيس تايم و الاي مسج..

الاختبارات الاخيرة تبين تفوق الميت 20 برو في سرعة الواي فاي و الـ 4.5G  مقارنة بالايفون ماكس وقد يكون الفرق ملحوظ لو هالسرعات مدعومه في منطقتك..

الايفون والميت 20 برو يقدم خدمات مدعومه من زين عندنا في المنطقة مثل مكالمات الواي فاي و الصوت من خلال البيانات..

الفائز: يستحقها الميت 20 نظرا لوفرة الخيارات مقارنة بالايفون و ايضا انفتاحة حتى على حواسيب ابل ونقل الملفات لها بسرعة..

 

خصائص اضافية

الميت يملك تقنية سوبر كول لغرض تبريد الجهاز عند ارتفاع حرارته.. الماكس لا يملك تقنيه مشابهه..

صحيح ان الذكاء الصناعي يعتبر جزء من النظام و المعالج ولكن دوره الكبير ف يالاستخدام يخلينا نذكره هنا.. و السبب انه راح يدعمك تقريبا في معظم استخداماتك في الجهاز ويستفيد منها الكل حتى لو بدون علمهم ويفيدك في سرعه التطبيقات واداءها مثل تحسين اداء الخرائط مقارنة بالمنافسين و ايضا في التصوير يقدم افضل ذكاء صناعي مقارنة بالمنافسين و ايضا يحافظ على البطارية.. نقدر نقول ان هواوي ممكن هي المتفوقة حاليا في هذي النقطة في الساحة.. لاحظ اننا نتكلم عن ذكاء الصناعي للمعالج مش المساعد الشخصي..

في المقابل الماكس يملك ميزة الاختصارات.. عشان اوضح لك تخيل تطلع من دوامك و تقول لسيري ”مشوار البيت“ فسيري تلقائيا بتشغل لك البودكاست اللي انت تفضله لهذا المشوار وبترسل مسج لزوجتك انك راجع و كمان بتطلب لك قهوه من الكوفي المفضل على طريقك!

اذا تمكنت من الاختصارات ممكن فعلا تغير تجربتك بشكل كامل مع الجهاز.. ابل مسويه معرض كامل داخل التطبيق لابرز ”الخلطات“ اللي بتقدر تستفيد منها و تقدر انت تسوي لك خلطة معينه و تنشرها للمستخدمين..

كل الجهازين لا يملكون منفذ سماعة لكن الميت يعطيك وصلة في العلبة.. لا ننسى ان الجهازين يقاومون الماء و الغبار باعلى معيار و هو IP68

الفائز: نعتقد ان هواوي بذلت مجهود اكبر هنا..

 

 

الأسعار و خدمات ما بعد البيع

الايفون ماكس سعره يبدأ من 4750 الف ريال سعودي لمساحة الـ 64 جيجابايت.. ابل نفسها راح تبدل لك الشاشة الامامية بـ 600 ريال حال كسرها اما في حال كسر الزجاج الخلفي فراح تضطر تبدل جهازك بآخر جديد بقيمة 2500 ريال.. ايضا العلبة لا تحوي شاحن سريع ولا وصلة سماعة ولا غطاء لحماية الجهاز..

الميت 20 برو سعره 3300 ريال سعودي ويتوفر في العلبة غطاء بلاستيكي للحماية و شاحن سريع و سماعهات بمنفذ usb-c .. الجهاز ايضا يتوفر بدعم قوي من هواوي من جانب الصيانة و الخدمات و توفر هواوي ايضا تشكيلة كبيرة من الاكسسوارات والاغطية و غيرها..

الفائز: الميت ينتصر ليس فقط لان عروض هواوي ممتازة لكن ايضا لان ابل تقريبا مو مقدمة خدمات بعد بيع ممتازة

 

اذا في نهاية المقال نجد تفوق واضح لصالح الميت 20 برو ..

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*